وفاة شخص ثلاثيني أثر تعرضه للطعن في منطقة الهاشمي *** إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة حرائق الأعشاب والغابات والحد منها *** نظمت ادارة الشرطة النسائية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوماً تدريبياً لعدد من مرتبات الشرطة النسائية ***

السفير المكسيكي يزور ادارة مركز الاصلاح والتاهيل النساء/ الجويدة

قام السفير المكسيكي لدى المملكة الاردنية الهاشمية روبيرتو رودريغيز هرنانديز يرافقه نائب السفير ابل اباركا وفريق من السفارة بزيارة إلى إدارة مركز الإصلاح والتأهيل /الجويدة نساء ، التقى خلالها مع نائب مديرإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الامن العام العقيد مازن المساعدة ومديرة مركز إصلاح وتأهيل النساء العقيد منى أبو عودة.
وقد استمع سفير المكسيك للعقيد مازن المساعدة والعقيد منى أبو عودة حيث تم شرح واقع الخدمات والبرامج المقدمة للنزلاء والنزيلات ، وما تتضمنه من خدمات صحية وغذائية وترفيهية وتعليمية وقانونية والتي توفرها مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن.
وقال العقيد المساعدة أن المديرية تسعى دائماً للتطوير من الخدمات والبرامج التي تهدف إلى الرقي بالعملية الإصلاحية وتأهيل وتنمية قدرات النزلاء والنزيلات ليكونوا منتجين وفاعلين في مجتمعهم.
ومن جانبه استعرض السفير المكسيكي روبيرتو هرنانديز النظام الإصلاحي في المكسيك وتطوره وتحوله إلى إعادة الدمج الاجتماعي للنزلاء وتقديم برامج تساهم في تقليل نسبة العودة إلى ارتكاب الجريمة من خلال برامج متشابه بتلك التي تقدم في الأردن، والتي تهدف إلى البحث عن إعادة ادماج الأشخاص المحكوم عليهم من خلال العمل والتدريب والتعليم وتوفير جميع الحقوق الأساسية واحترام حقوق الإنسان .
كما تم التقاء والاجتماع مع مجموعة من النزيلات وتقدم السفير بعرض تثقيفي عن جمهورية المكسيك من حيث التاريخ والحضارات التي نشأت في المكسيك والعادات والتقاليد واهم ما تتميز به المكسيك على مستوى العالم، كما حث النزيلات على استغلال الإمكانيات والفرص التي يوفرها المركز لتنميتهم وتمكينهم للاستفادة لاحقا وتوظيفها في الاعتماد على النفس.
كما تقدمت سفارة المكسيك بتقديم وجبة غداء مكسيكية قام بإعدادها شيف السفارة لكي تتذوق النزيلات وتتعرف على الطعام والسفرة المكسيكية.
ولاقت المبادرة المكسيكية ترحيب من الإدارة والنزيلات. واعتبرت مديرة المركز العقيد منى أن هذه المبادرة هي سابقة و الأولى من قبل السفارات في الأردن.
وقد أشاد سعادة السفير بالدور المتقدم التي تقوم به ادارة مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن لتأهيل النزلاء وتقديم الدعم اللازم للعملية الاصلاحية.
وأضاف أن الهدف من الزيارة والمبادرة هو التأكيد على التواصل والتباحث في سبل التعاون والدعم والتطوير وتبادل الخبرات في مجال إدارة مراكز الاصلاح والتأهيل.
وقال المنسق الإعلامي في سفارة المكسيك سامر العزة أن هذه الزيارة والمبادرة لسعادة السفير المكسيكي تأتي ضمن تجسيد أطر التعاون وتبادل الخبرات بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية المكسيك على جميع الصعد لما يتمتع به البلدين من انجازات وتميز في كثير من القطاعات على مستوى عالمي.
 

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام