وفاة شخص ثلاثيني أثر تعرضه للطعن في منطقة الهاشمي *** إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة حرائق الأعشاب والغابات والحد منها *** نظمت ادارة الشرطة النسائية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر يوماً تدريبياً لعدد من مرتبات الشرطة النسائية ***

مركز إصلاح وتأهيل الكرك يحتفل بذكرى معركة الكرامة

28/3/2019

بحضور مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد أيمن العوايشة وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية الداعمة للبرامج الإصلاحية وضباط وضباط صف المركز والنزلاء اُحتفل في مركز إصلاح وتأهيل الكرك بذكرى معركة الكرامة.

وفي كلمة لمدير مركز إصلاح وتأهيل الكرك العقيد هيثم المشاقبة أكد أن مديرية الأمن العام وضمن نهجها الإصلاحي والإنساني المعمول به في مراكز الإصلاح والتأهيل التابعة لها تسعى لتحقيق أعلى معايير حقوق الإنسان التي تضمن للنزيل حقه أن يظل قريباً من المجتمع أثناء فترة تطبيقه للعقوبة داخل مركز الإصلاح التي يفرضها عليه القضاء حتى يعود إليه دون أن يشعر بأنه كان في معزلٍ أو بمنأى عنه.

وأضاف العقيد المشاقبة، بأن إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل تضع ضمن إستراتيجيتها خططاً وبرامجاً تكفل للنزيل مشاركته بكافة الفعاليات والأنشطة والاحتفالات والأعياد الوطنية مشيراً إلى أن الاحتفال ما هو إلا تجسيد فعلي وتطبيق لتلك الإستراتيجية على أرض الواقع .

حيث أكد العقيد المشاقبة أنه يحق لنا كأردنيين أن نحتفل بهذه المناسبات العطرة على قلوبنا
وما نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل إلا جزء لا يتجزأ من نسيجنا الاجتماعي الوطني ومن حقهم علينا مشاركتنا هذه الفرحة حتى لا نشعرهم بمعزلهم عن المجتمع .

كما شكر مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد العوايشة قيادة جهاز الامن العام لإتاحة الفرصة للنزلاء بالمشاركة بهذه الفعاليات والحديث فيها لتؤكد للجميع أن النزيل ما هو إلا أردنياً شريفاً لا ينقص من حقوقه شيئا، لا بل يكتسبها كاملة ويشارك إخوانه بكافة المناسبات الوطنية ، إضافة لعدد من القصائد الشعرية وأغاني وطنية قدمها النزلاء عبروا فيها عن فرحتهم وسعادتهم وهم يشاركون الأردنيين وإخوانهم من مرتبات الأجهزة الأمنية ، هذه المناسبات العزيزة على قلب كل أردني .

كما وتخلل الاحتفالية فعاليات عديدة وأنشطة تضمنت كلمة النزلاء والتي عبر فيها عن نشوة الفرح والسرور بأن يبقى الأردن سداً منيعاً لا يمكن تجاوزه.

وفي ختام الاحتفال التقى العميد العوايشة نزلاء المركز واستمع لمطالبهم بما يخدم العملية الإصلاحية التي تهدف مديرية الأمن العام إلى تطبيق كافة محاورها شاكرا للجميع من مرتبات ونزلاء وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية الداعمة للبرامج الإصلاحية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل لإقامة هذا الحفل الوطني البهيج .
 

 

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام