مدير الأمن العام ينقل تحيات جلالة القائد الأعلى لكافة مرتبات الأمن العام على جهودهم خلال الشهر الفضيل. *** اتفاقية بين مديرية الامن العام والجمعية الملكية لحماية الطبيعة لاستحداث مكتب بيئة وسياحة في محمية برقع – مركز امن شرطة بادية الرويشد *** مدير الأمن العام يفتتح خدمة "الترخيص من مركبتك" (Drive Thru) في إدارة ترخيص السواقين والمركبات ***

خدماتنا

  •  

    الخدمات القانونية

  • وفقاً لأحكام قانون الأحداث رقم 32 لعام 2014م التحقيق في الجرائم المرتكبة من قبل الأحداث، ومباشرة الإجراءات القانونية والعمـل علـى تسويـة النزاعـــات في حـل القضايـا المرتكبـة مـن قبل الأحداث وتجنيبهم المرور بدائرة التقاضي وفقا لأحكام المادة رقم (13/أ) من قانون الأحداث ومراعاة مصلحة الطفل الفضلى.

    الخدمات الاجتماعية

  • الأخصائي الاجتماعي: تقوم إدارة شرطة الأحداث بإدامة الاتصال مع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال تواجد مراقبي السلوك والباحثين الاجتماعيين المتخصصين بالتعامل مع الأحداث الجانحين وذلك للاستعانة بهم للقيام بم يلي:
  • إجراء المقابلات مع الأحداث وإعداد الدراسات والتقارير الاجتماعية بهدف التعرف على عوامل الجنوح ووضع الخطط العلاجية وإعادة تأهيلهم ودمجهم بالمجتمع.
  • تقديم برامج الإرشاد الاجتماعي المتخصصة لتعديل سلوك الأحداث الجانحين وإعادة دمجهم في المجتمع.
  • الأخصائي الطبي: تقوم إدارة شرطة الأحداث بالتنسيق مع الجهات الطبية المختصة لاستصدار التقارير الطبية اللازمة.
  •  التوعية المجتمعية بالمخاطر المتعددة لمشكلة جنوح الأحداث بمختلف الوسائل الإعلامية ومحاضرات التوعية في المدارس ومراكز تنمية المجتمعات المحلية والمجالس المحلية والموقع الالكتروني الرسمي للإدارة وتوزيع المواد الدعائية والتوعوية وسيظهر ذلك من خلال الإحصائيات التي ستعرض لاحقاً.

       الخدمات الوقائية

  •  

    التوعية المجتمعية بالمخاطر المتعددة لمشكلة جنوح الأحداث بمختلف الوسائل الإعلامية ومحاضرات التوعية في المدارس ومراكز تنمية المجتمعات المحلية والمجالس المحلية والموقع الالكتروني الرسمي للإدارة وتوزيع المواد الدعائية والتوعوية وسيظهر ذلك من خلال الإحصائيات التي ستعرض لاحقاً.

     

مديرية الأمن العام – عميش

هاتف:196    فاكس:5799400-06   /   06-5799636

مديرية الأمن العام الرمز البريدي ( 11110 ) صندوق بريد رقم : ( 935 )    البريد الالكتروني psd@psd.gov.jo

حقوق الطبع محفوظة لدى مديرية الامن العام